فوائد زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو أحد منتجات ثمار الأفوكادو وهو من أصح أنواع الزيوت النباتية، وهو عادة ما يكون أخضر اللون برائحة فواحة، بينما إذا تم تكريرها فسوف يصبح لونها صفراء. زيت الأفوكادو غني بالثيامين والريبوفلافين وفيتامين إي وفيتامين أ وحمض الأوليك والأحماض الدهنية الأساسية وبالتالي له العديد من الخصائص والفوائد. في بقية الويب فوائد ، سوف نخبرك المزيد عن فوائد زيت الأفوكادو.

زيت الأفوكادو للروماتيزم والتهاب المفاصل

بالنظر إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها، فإن إدراج زيت الأفوكادو في النظام الغذائي اليومي فعال ومهم للروماتيزم والتهاب المفاصل وحتى هشاشة العظام.

زيت الأفوكادو لضغط الدم

يحتوي زيت الأفوكادو على دهون غير مشبعة لها تأثير إيجابي على ضغط الدم ويمكن أن تنظمه. هذا الزيت هو خيار علاجي عشبي مناسب لخفض ضغط الدم المرتفع.

زيت الأفوكادو وخصائصه المضادة للسرطان

يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا غنيًا للكاروتينات، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يحتوي الكاروتين في الواقع على نشاط مضاد للأكسدة ويمنع السرطان وانتشار الخلايا السرطانية من خلال تحييد ومكافحة الجذور الحرة في الجسم. يمكن أن يلعب زيت الأفوكادو دورًا فعالاً في الوقاية من سرطان الثدي والفم والبروستاتا والمعدة.

زيت الأفوكادو لصحة القلب

يقلل زيت الأفوكادو من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم ويقلل أيضًا من ارتفاع ضغط الدم. من خلال خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، يمكن لزيت الأفوكادو أن يكون مؤثراً ومفيداً في الحفاظ على صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

بعض الزيوت تعد مفيدة أكثر من غيرها للشعر. تتمتع الزيوت الأحادية غير المشبعة و المشبعة، بقدرة اختراق أفضل لبنية الشعر مقارنة بالدهون المتعددة غير المشبعة. يحتوي زيت الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة، لذا فهو خيار جيد لعلاج شعرك.

خصائص زيت الأفوكادو لنمو الشعر ومنع تساقط الشعر

يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الخصائص والفوائد لصحة الشعر. هذا الزيت مصدر غني بفيتامين اي وفيتامين ب ويقوي الشعر ويساعد على زيادة نموه. علاوة على ذلك يوفر زيت الأفوكادو فيتامينات مثل فيتامين د، وهي ضرورية لمنع تساقط الشعر. في الواقع، يحفز هذا الزيت تدفق الدم ويمنع انسداد بصيلات الشعر، وبالتالي يمنع تساقط الشعر.

زيت الأفوكادو لعلاج قشرة الرأس

من بين خصائص زيت الأفوكادو للشعر يمكننا القول أنه يساعد في علاج والقضاء على قشرة الرأس، في حين يمنع جفاف وتقشر فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك يمكن منع تكسر الشعر عن طريق تغطية الشعر بطبقة من زيت الأفوكادو. يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت لفك تشابك الشعر و حماية الشعر من الأضرار البيئية بما في ذلك التلوث وأشعة الشمس ومياه البحر والكلور.

فوائد زيت الافوكادو للبشرة

زيت الأفوكادو زيت سحري له خصائص رائعة للبشرة، والتي سوف نخبرك بها فيما يلي.

منع جفاف البشرة

من الخصائص الفريدة لزيت الأفوكادو للبشرة، هو أنه قادر على علاج الصدفية. يمكن لهذا الزيت أن يخترق البشرة ويجعلها ناعمة ورطبة، أي أن زيت الأفوكادو يمنع الجلد من الجفاف ويعمل كمرطب.

الوقاية من البثور وحب الشباب

بعد التغلغل إلى البشرة، يمكن لزيت الأفوكادو التحكم في دهون الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي منع البثور وحب الشباب.

إزالة تجاعيد البشرة

مع وجود مضادات الأكسدة فيه، يقضي زيت الأفوكادو على الجذور الحرة و يزيل تجاعيد البشرة ويبطئ عملية الشيخوخة. يسبب هذا الزيت تكوين الكولاجين وبالتالي يزيل التجاعيد ويجدد بشرتك.

علاج الهالات السوداء تحت العينين

لأن زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية، فهو يعتبر خيارًا علاجيًا مناسبًا لعلاج الهالات السوداء تحت العينين.

واقي شمس طبيعي

يمكن استخدام زيت الأفوكادو كواقي شمس طبيعي. لأنه ببساطة قادر أن يمنع حروق الشمس واسمرار بشرة الوجه.

مزيل مكياج

يمكنك استخدام هذا الزيت لإزالة مكياج العيون. خذي كرة قطنية و اغمسيها في زيت الأفوكادو واستخدميها كمزيل مكياج عادي. بعد الاستخدام، سوف تشعرين بإحساس انتعاش رائع في عينيك.

زيت الأفوكادو لشفاء الجروح

يمكن أن يلعب زيت الأفوكادو، الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوليك، دورًا مهمًا وفعالًا في التئام الجروح. يتسبب زيت الأفوكادو في تكوين الكولاجين في الجلد ويقلل من التهاب الخلايا التالفة، وبالتالي يسرع عملية التئام الجروح.

طريقة استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

تختلف طريقة استخدام زيت الأفوكادو باختلاف السبب الذي يدفعك الى استخدامه.

إذا كنت تستخدمين هذا الزيت لعلاج التهاب البشرة، فيجب عليك خلط كمية متساوية من زيت الأفوكادو مع زيت الزيتون وتطبيق هذا الخليط على بشرتك مرة أو مرتين في اليوم.

إذا كنت تريدين استخدام زيت الأفوكادو لفروة الرأس والتخلص من القشرة، فيجب عليك أن تصبي من ثلاث إلى خمس ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو في وعاء زجاجي صغير وتضعي الوعاء في إناء به ماء سبق غليه. لاحظي أن زيت الأفوكادو يجب ألا يكون ساخنًا بل يجب أن يكون دافئاً. بعد تسخين الزيت، أخرجي الوعاء الزجاجي من الماء واسكبي الزيت الموجود فيه ببطء على فروة رأسك وقومي بتدليكه. سيقلل ذلك من قشرة الرأس وجفاف الجلد وتقشر فروة الرأس.

بينما إذا أردت استخدام زيت الأفوكادو للحفاظ على بشرة وجهك رطبة، فضعي بعض هذا الزيت في كف يدك، ثم ضعيه ودلكيه على وجهك ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش واغسلي وجهك في صباح اليوم التالي. يمكنك أيضًا الجمع بين زيت الأفوكادو وبعض الزيوت الأساسية الأخرى وتطبيق هذا الزيت على بشرتك بعد الاستحمام وتجفيف بشرتك بمنشفة.

الاضرار والاعراض الجانبية لزيت الأفوكادو

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه ثمرة الأفوكادو وزيته، وفي هذه الحالة يجب تجنب تناوله حتى التأكد من وجود حساسية لديك ام لا. لهذا الغرض، قبل تناول زيت الأفوكادو، يجب إجراء اختبار الحساسية عن طريق وضع القليل من هذا الزيت على دائرة بقطر 2 ونصف سنتيمتر على ذراعك، وبعد مرور 24 ساعة، إذا لم يتم مشاهدة اي احمرار أو تهيج في المنطقة المدهونة، فهذا يعني أنه يمكنك استخدام هذا الزيت النباتي. كما يجدر بالذكر ان هذا الزيت يتفاعل مع مضادات التخثر مثل الوارفارين.

متخرج من جامعة الصيدلة الأردنية، العمل مع اطباء عموميين كمساعد، بالاضافة الى التفاعل على صفحات طبية مختلفة ككاتب محتوى.