12 من اهم فوائد اللوز الاخضر لحصة البشرة والشعر

اللوز الاخضر

اللوز الاخضر هو فاكهة ربيعية ذات شعبية كبيرة. إنها فاكهة خضراء جميلة تجعلك تقعين في حبها. ولكن بغض النظر عما إذا كنت تحبين طعم هذه الفاكهة الخضراء أم لا، فإن اللوز الاخضر مليء بفوائد فريدة لصحة وجمال البشرة والشعر والصحة العامة للجسم. اقرأ هذه المقالة عن فوائد اللوز الاخضر لصحة الجسم فی الويب فوائد وتعلمي كيفية استخدام اللوز الاخضر للاستفادة من جميع خصائصها على اكمل وجه.

1- صحة القلب والأوعية الدموية

اللوز الاخضر هو ثمر شجرة اللوز، ولذلك تكمن فيه كل فوائد اللوز. على الرغم من صعوبة هضم هذه الفاكهة قليلاً بسبب عدم نضجها، إلا أن أحد أفضل فوائد اللوز الاخضر هو المساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

اللوز الاخضر غني بمضادات الأكسدة مثل المكسرات الاخرى. هذه المواد المضادة للأكسدة غنية بالمستقلبات الثانوية مثل مركبات الفلافونويد والبيوفلافونويد. المستقلبات الثانوية هي في الواقع مركبات عضوية يضعف نقصها جهاز المناعة في الجسم. ان الفلانيدات، بالتعاون مع فيتامين اي، بامكانها ان تحمي جدران الأوعية الدموية من التمزق والتلف المحتمل.

2- يقلل اللوز الاخضر من نسبة الكولسترول السيئ في الدم

عدد الأطعمة التي يمكن أن تحارب الكولسترول السيئ في الجسم ليس مرتفعًا جدًا، واللوز الاخضر هو أحدها. إذا كنت تستهلكين هذه الفاكهة بانتظام، فيمكنك الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم عند المستوى الطبيعي.

3- تحسين صحة الأسنان والعظام

تكمن أحد فوائد اللوز الاخضر الاخرى في كمية الفوسفور الموجود فيه. هذه المادة مفيدة جداً لصحة الأسنان والعظام. علاوة على ذلك فإن الفسفور له دور فريد في الحفاظ على صحة جسم الإنسان من خلال تقوية بنية الأسنان وتحسين كفاءة نظام الهيكل العظمي بالجسم.

4- تنظيم سكر الدم

بعد تناول كل وجبة، يرتفع مستوى الجلوكوز (سكر الدم) لدينا، وهذه ليست أخبار جيدة لصحة الجسم على الإطلاق. من ناحية أخرى يساعد اللوز الاخضر على خفض وتنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة مستوى إفراز هرمون الأنسولين وتنظيم مستوى الدم.

5- تقوية جهاز المناعة

كما قلنا سابقاً، فان اللوز الاخضر غني بمضادات الأكسدة، وهذه المواد المضادة للأكسدة تقوي جهاز المناعة بطريقة رائعة عن طريق إزالة السموم من الجسم. وبهذه الطريقة يتم إزالة العديد من الأمراض والالتهابات من الجسم ويؤدي الى تطهير الجسم.

6- تحسين وظائف المخ والذاكرة

من بين فوائد اللوز الاخضر، يمكننا أن نذكر تقوية جهاز المناعة في الجسم من خلال العناصر الغذائية الأساسية الموجودة فيه. “الكارنيتين” و “الريبوفلافين” هما المكونان الرئيسيان الموجودان في اللوز الأخضر وهما من بين العناصر الغذائية للدماغ والجهاز العصبي في الجسم. لذلك، فإن تضمين جميع أنواع المكسرات بما في ذلك اللوز الاخضر في النظام الغذائي اليومي، يحسن وظائف المخ ومستوى الذاكرة بشكل فعال.

7- فقدان الوزن والتنحيف

إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فإن اللوز الاخضر غذاء ممتاز لفقدان الوزن. من بين فوائد اللوز الاخضر يمكننا أن نذكر ايضاً احتوائه على الدهون الصحية التي تساعدنا على حرق الدهون الزائدة في الجسم وفقدان الوزن. بهذه الطريقة، يعتبر اللوز الاخضر مكونًا فعالًا لتحقيق الوزن المثالي.

8- علاج الإمساك

بالاضافة الى ذلك فان اللوز الاخضر غني بالألياف، وهي تحسن الهضم وتعالج الإمساك المزمن. بالطبع يجب ان لا تنسي أن الإفراط في تناول اللوز الاخضر يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإسهال والإمساك.

9-فوائد اللوز الاخضر للبشرة:

شفافية الجلد

كما قلنا سابقاً، فان اللوز الاخضر غني بمضادات الأكسدة. وفيتامين إي هو أحد أكثر مضادات الأكسدة المفيدة فيها، حيث ينظف الجسم من جميع الجذور الحرة الضارة والمواد السامة التي تتراكم في الجسم نتيجة التلوث البيئي. هذا يجعل بشرة الوجه والجسم ناعمة وصافية.

علاج البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء

من فوائد اللوز الاخضر الفريدة، تطهير الجسم وتنقية الدم وعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء ومشاكل الجلد المزمنة الأخرى.

تغذية البشرة

بالإضافة إلى خصائصه المزيلة للسموم والمنقية للدم، فان وجود مادة “ألفا توكوفيرول” في اللوز الاخضر وهو المكون الرئيسي لفيتامين سي، جعل منه مادة مفيدة ومغذية للغاية لصحة البشرة. حيث ان الاستهلاك المستمر لهذه الفاكهة يغذي خلايا الجلد ويحافظ عليها بصحة جيدة.

يؤخر الشيخوخة

فيتامين اي هو عامل طبيعي مضاد للشيخوخة. لذلك استخدمي فيتامين اي الموجود في اللوز الأخضر لتأخير شيخوخة الجلد وأجزاء الجسم الأخرى، مثل التجاعيد، والبقع السوداء والملونة، والخطوط العميقة على الجلد. إذا كنت لا تحبين طعم اللوز الاخضر، فبدلاً من تناوله استخدمي زيت اللوز الاخضر لتدليك الجسم والوجه.

إزالة البقع الجلدية

استهلاك اللوز الاخضر بشكل يومي مفيد جداً في تحسين لون البشرة وإزالة البقع الجلدية. من فوائد اللوز الاخضر الأخرى لبشرة الوجه والجسم، يجب أن نذكر نعومة البشرة. ان مضادات الأكسدة الموجودة في اللوز الاخضر تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس و تساهم في نضارة وحيوية البشرة.

10- فوائد اللوز الاخضر للشعر

منع تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، تناولي هذه الفاكهة. فمن فوائد اللوز الاخضر للشعر هو منع تساقطه. هذه الفاكهة الخضراء غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تقوي جذور الشعر وتقويه ايضاً، وبالتالي فإنها تمنع تساقط الشعر.

مساعدة الشعر على النمو بشكل أسرع

بالإضافة إلى منع تساقط الشعر، فإن المساعدة على نمو الشعر بسرعة هي أحد خصائص اللوز الاخضر الأخرى. هذه الفاكهة غنية بالبروتين وفيتامين اي والزنك وما إلى ذلك، مما يساعد على نمو الشعر بسرعة. لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر كثيف وطويل، لا تنسي تناول اللوز الاخضر.

لمعان وجمال الشعر

فوائد اللوز الاخضر لشعرك مذهلة. بالإضافة إلى منع تساقط الشعر ومساعدته على النمو بسرعة، يمكنك استخدم زيت اللوز الاخضر إذا شعرت أن شعرك باهت وسيء اللون. حيث تعمل البروتينات الموجودة فيه على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر ويجعله لامعاً ومشرقاً.

11- علاج فقر الدم

على الرغم من ان فوائد اللوز الاخضر للجسم متعددة، إلا أن أحد تلك الفوائد في الطب التقليدي يعد علاجاً لفقر الدم وإزالة أعراض فقر الدم من الجسم. اللوز الاخضر غني بالحديد وبالتالي فهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم وكذلك النساء الحوامل اللواتي يشعرن بالتعب طوال الوقت.

12-فوائد اللوز الاخضر للحامل

يعتبر الكالسيوم من المعادن المفيدة والضرورية لنمو الجنين في رحم الأم. كما انه مفيد أيضًا لصحة الأم أثناء الحمل. اللوز الاخضر غني بالكالسيوم ويقلل من خطر تسمم الحمل لدى الأمهات.

من ناحية اخرى فان الكالسيوم يعد أيضا معدن أساسي لنمو عضلات وعظام الجنين في رحم الأم. لذلك وعن طريق تناول اللوز الاخضر، يمكنك تعويض نقص الكالسيوم جزئيًا. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على معدن يسمى الريبوفلافين، والذي يمكن أن يساعد في نمو دماغ الجنين.

متخرج من جامعة الصيدلة الأردنية، العمل مع اطباء عموميين كمساعد، بالاضافة الى التفاعل على صفحات طبية مختلفة ككاتب محتوى.