فوائد الموز والعسل

الموز والعسل

ماذا تعرفين عن فوائد الموز والعسل المدهشة؟

قد يكون مزيج الموز والعسل غريباً للوهلة الأولى، لكن هل أنت على دراية بفوائد الموز مع العسل للجسم؟ هل خليط الموز والعسل فعال في زيادة القوة الجنسية للرجال؟ غالبًا ما يبدأ صنع أي جرعة منشّطة بمزيج من الموز والعسل. في هذا المقالة سوف نحاول مناقشة فوائد الموز والعسل. لذلك إذا كنت تبحثين عن جرعة مغذية ومفيدة لصحتك، فإننا نقترح عليك قراءة هذا الجزء من موقع الويب فوائد حتى النهاية.

فوائد الموز والعسل للرجال

بسبب وجود المنغنيز، يتسبب الموز في حركة الحيوانات المنوية، وهي مفيدة لزيادة خصوبة الرجال، يمكنك استخدام الموز لصحة الكلى وعلاج الإمساك وهو أكثر وضوحا عند الرجال. وفيما يتعلق بفوائد العسل للرجال لا بد من القول إن بعض الأبحاث تظهر أن له خصائص تساعد في تقوية النشاط الجنسي عند الرجال.

في حين يحتوي العسل على فيتامينات ب، والتي يُعتقد أنها تلعب دورًا أساسيًا في إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو عامل رئيسي في زيادة الرغبة الجنسية ويعزز أيضًا الأداء الجنسي.

فوائد الموز والعسل للوجه

فائدة أخرى للموز والعسل هي تحسين جميع أنواع البثور وحب الشباب. إذا كانت بشرتك مليئة بالبثور وحب الشباب، فاننا ننصحك بهرس قطعة من الموز وخلطها مع نصف ملعقة عسل ثم وضع الماسك على الجلد. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 5 دقائق وعندما يتحول لون الموز على وجهك للون البني يمكنك غسل وجهك وتجفيفه. ضعي هذا الماسك على وجهك بانتظام لترى نتيجة مرضية.

ماسك الموز والعسل للوجه

1) ماسك الموز والعسل الأساسي

  1. قطّعي موزة ناضجة إلى قطع صغيرة و اهرسيها في وعاء باستخدام ملعقة أو شوكة لتكوين عجينة ناعمة.
  2. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى وعاء الموز.
  3. قلّبي جميع المكونات لتخلط جيدًا.
  4. قبل استخدام الماسك، تأكدي من نظافة وجهك وخلوه من أي مكياج واغسلي وجهك بالماء والصابون إذا لزم الأمر.
  5. ثم ضعي الماسك على وجهك ودلكيه قليلاً.
  6. يجب أن يبقى هذا الماسك على وجهك ما بين 10 و 20 دقيقة.
  7. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء العادي دون استخدام الصابون.

الموز مادة مغذية للبشرة، والعسل يوفر الرطوبة المطلوبة لها، كما ان استخدام ماسك هذا الخليط يعد من طرق علاج بشرة الوجه الجافة، في حين يعمل عصير الليمون كمعقم طبيعي ومقشر للبشرة.

النقطة الأولى: لاحظي أنه في حالة انسكاب ماسك الوجه على الملابس، فهناك احتمال حدوث تلطيخ. لهذا السبب، يوصى باستخدام مئزر أو ارتداء ملابس لا تتلطخ.

النقطة الثانية: يمكن وضع ماسك الموز والعسل في الثلاجة للاحتفاظ به لمدة أسبوع، لكننا ننصحك بتحضير ماسك جديد لاستخدامه مرة أخرى.

2) ماسك الموز والعسل للبشرة الجافة

  1. اخلطي نصف موزة ناضجة مع نصف كوب من الشوفان المطبوخ وملعقة صغيرة من العسل وصفار بيضة في وعاء صغير.
  2. امزجي هذا الماسك بمساعدة أصابعك أو شوكة وحركيه حتى يصل إلى القوام المطلوب.
  3. ضعي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  4. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة.

ملاحظة: إذا كان لديك حساسية من البيض فمن الأفضل عدم استخدام هذا الماسك.

3) ماسك الموز والعسل للبشرة الدهنية

  1. لتحضير ماسك الموز والعسل للوجه الدهني، اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل.
  2. ثم امزجي هذا الماسك جيدًا وحركيه حتى يصبح متجانسًا.
  3. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  4. ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففي بشرتك.

ملاحظة: هذا الماسك له خصائص تقشير وفي نفس الوقت يجعل بشرتك أكثر اشراقاً.

فوائد الموز والعسل على الريق

يساعدك الجمع بين العسل والموز على التركيز بشكل أكبر على المهام اليومية. إذا كنت تعانين من مشاكل في المعدة مثل قرحة المعدة أو القولون العصبي أو الداء البطني أو التهاب المعدة، فيمكنك تناول ملعقة كبيرة من العسل في الصباح لتخفيف وعلاج هذه الحالات.

ماسك الموز والعسل للشعر

يحافظ العسل على رطوبة الشعر جيدًا ويمنعه من الجفاف والتجعد. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، تطهر فروة الرأس وتشفي جروحها.

  1. لتحضير هذا الماسك، أضيفي 2 إلى 3 ملاعق من العسل إلى موزة مهروسة تمامًا.
  2. ثم ضعي المكونات على شعرك المبلل واتركيها على فروة رأسك وشعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

فوائد عصير الموز بالحليب والعسل

الحليب بالموز والعسل لها فوائد عديدة. فالحليب بالموز مفيد جدًا لصحة الجسم نظرًا لوجود فيتامينات أ، ب، سي، د، اي والكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم فيها. أيضًا نظرًا لوجود فيتامين ب 12، فإن حليب الموز يسهل تحسين الدورة الدموية 

يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات. إن تناول مزيج حليب الموز مع العسل مفيد جدًا لصحة الجسم نظرًا لوجود فيتامينات B و C و D و E والكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم.

صحة القلب

العسل والموز عبارة عن خليط مركب وغني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي عادة ما تكون مفيدة جدًا لصحة القلب وخفض ضغط الدم. مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والموز تنتج الدوبامين والكاتشين وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاج الانفلونزا

تعتبر الأنفلونزا من أسوأ الأمراض التي تحدث غالبًا في مواسم البرد. يمكن أن يساعد تناول خليط العسل والموز في علاج نزلات البرد والإنفلونزا المزمنة بسبب خصائصه المضادة للفيروسات. يحتوي الموز على مركبات الفلافونويد، والتي غالبًا ما تكون فعالة جدًا في علاج الحمى.

طريقة عمل مزيج الموز والعسل

  1. الآن دعونا نلقي نظرة على طريقة تحضير هذا الخليط:
  2. سوف تحتاجين إلى موزة متوسطة أو كبيرة، وملعقة كبيرة من العسل الخام، أو 1 الى 2 حبة بسكويت.
  3. استخدمي سكين الزبدة لدهن العسل الخام فوق البسكويت، و قطعي الموز الى شرائح رفيعة.
  4. ضعي شرائح الموز فوق العسل حتى تلتصق به.
  5. أيضا، إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك دهن القليل من القرفة لإضافة طعم حار اليه.
  6. نقترح تناول هذا المزيج في فترة ما بعد الظهيرة كبديل لوجبة غداء ثقيلة. استخدمي هذا الخليط لمدة 7 أيام .

أظهرت الدراسات أن هذه المواد تساعد على إنقاص الوزن وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر وتقليل الدهون الثلاثية الموجودة في الدم عن طريق زيادة التمثيل الغذائي. من غير المرجح أن تشتهي بعد اليوم وجبات خفيفة غير صحية لأن هذا المزيج مُرضٍ للغاية ويشعرك بالشبع.

الخلاصة:

الموز مفيد جداً لصحة الجسم لوجود فيتامينات أ، ب، سي، د، اي والكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم فيه، كما يعتبر الموز مرطب طبيعي للبشرة. كما أن فيتامين أ الموجود في الموز مفيد لعلاج البشرة الجافة

نؤكد لك مرة اخرى ان الموز فاكهة مفيد جداً لصحة الجسم، وذلك بسبب احتوائه على فيتامينات أ، ب، سي، د، اي والكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر مرطب طبيعي للبشرة. كما ذكرنا فإن فيتامين أ الموجود في الموز مفيد لعلاج البشرة الجافة.

متخرج من جامعة الصيدلة الأردنية، العمل مع اطباء عموميين كمساعد، بالاضافة الى التفاعل على صفحات طبية مختلفة ككاتب محتوى.