فوائد الأفوكادوالمذهلة للنساء

الأفوكادو للنساء

يمكن للنساء أن تعوضن الدم الذي فقدنه بسبب الدورة الشهرية، عن طريق تناول الأفوكادو الذي يساعد في تكوين الدم. إن تقليل الكوليسترول، ومنع تخثر الدم، ومنع تجلط الدم، والجلطات الدماغية والقلبية هي من بين فوائد الأفوكادو للنساء. ان فيتامين ك الموجود في هذه الفاكهة هو السبب وراء هذه الخاصية. لذلك فإن إدراجها بطرق مختلفة في النظام الغذائي للمرأة يمكن أن يساعد في الشفاء والوقاية من العديد من الأمراض​​، والتي سوف نناقشها معاً في موقع الويب فوائد .

يمنع سرطان عنق الرحم والثدي

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سرطان عنق الرحم هو رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، مع ما يقدر بنحو 604000 حالة جديدة و 342000 حالة وفاة في عام 2020. على الرغم من عدم وجود دراسات تثبت وجود صلة مباشرة بين استهلاك الأفوكادو والحد من سرطان عنق الرحم. الا انه تم ربط الفولات الموجود فيه بانخفاض خطر الإصابة بهذا السرطان، بالاضافة الى سرطان القولون والبنكرياس والمعدة.

تحتوي حبة أفوكادو واحدة على حوالي 59 ميكروغرامًا من حمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على بعض الخصائص المضادة للسرطان التي تشمل الكاروتينات والمواد الكيميائية النباتية. ترتبط الكاروتينات بشكل خاص بمكافحة تطور السرطان لدى البشر، أشارت دراسة أجريت عام 2013 إلى الفوائد المحتملة للأفوكادو في مكافحة سرطان الثدي والحلق. ومع ذلك، تم الحصول على هذه النتيجة من تجارب أنبوب الاختبار. لم يتم إجراء أي تجارب بشرية حتى الآن، ولا يزال المزيد من البحث جاريًا لتأكيد هذا الادعاء.

الاستخدام المناسب في فترة الحمل

الأفوكادو غني بحمض الفوليك الضروري لحمل صحي. لذلك يساعد الاستهلاك الكافي للأفوكادو في تقليل مخاطر الإجهاض وعيوب الأنبوب العصبي. كامرأة حامل، يجب أن تستهلكي ما يقارب 600 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا، بينما تحتوي حبة أفوكادو واحدة على 160 ميكروغرامًا من هذا الحمض، تحتوي هذه الفاكهة ايضاً على أحماض دهنية ضرورية اخرى ضرورية لنمو الجنين بشكل سليم واتباع نظام غذائي صحي. لا تنتهي الفوائد الصحية للأفوكادو للنساء عند هذا الحد.

حيث انه يقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

العيون هي إحدى النقاط المحورية للمرأة، وهذا هو السبب الذي يجعل النساء يأخذن وقتهن لتجميل منطقة العين بمستحضرات التجميل والعدسات اللاصقة. يحتوي الأفوكادو على مادتين كيميائيتين نباتيتين هما اللوتين والزياكسانثين اللذان يعملان كمضاد للأكسدة ويعملان على حماية العين من المخاطر التي تواجهها مثل ضوء وغيرها.

علاوة على ذلك فإن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو تساعد على امتصاص مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون مثل بيتا كاروتين الذي يحارب التنكس البقعي. ولهذه الأسباب ينصح باستخدام هذه الفاكهة بشدة، فالعيون السليمة ضرورية للجمال العام.

خصائص الأفوكادو للرحم

يتم علاج جميع أنواع الالتهابات المهبلية والرحمية بالأفوكادو. هذا بسبب وجود فيتامين ب فيها. ان فيتامين E و C والمواد المعدنية والطبيعية الأخرى كلها من الأشياء التي تسببت في وجود خصائص لا حصر لها في الأفوكادو فيما يتعلق بعلاج أمراض الرحم. لهذا السبب، فإن وجود هذا العنصر الغذائي في النظام الغذائي للمرأة يمنع جميع أنواع السرطانات الأنثوية.

متخرج من جامعة الصيدلة الأردنية، العمل مع اطباء عموميين كمساعد، بالاضافة الى التفاعل على صفحات طبية مختلفة ككاتب محتوى.